TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي وآبي أحمد يؤكدان أهمية تجاوز معوقات مفاوضات سد النهضة

السيسي وآبي أحمد يؤكدان أهمية تجاوز معوقات مفاوضات سد النهضة
السيسي وآبي أحمد

القاهرة - مباشر: أكد الرئيسان المصري والإثيوبي أهمية تجاوز معوقات مفاوضات سد النهضة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإثيوبي، أكدا خلاله أهمية تجاوز أي معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة، وفقاً لبيان لمؤسسة الرئاسة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن رئيس الوزراء الإثيوبي أعرب عن شكره وتقديره للرئيس السيسي ولمصر على التهنئة بفوزه اليوم بجائزة نوبل للسلام.

من جانبه، كرر الرئيس السيسي تهنئته لآبي أحمد على الجائزة، وقد تم التوافق خلال الاتصال حول التطلع نحو دعم الجوانب المتعددة للعلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا.

وتضمن الاتصال، التأكيد على أهمية تجاوز أي معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة سعيا للتوصل إلى اتفاق يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا وفي إطار إعلان المبادئ الموقع بينهم.

وكانت مفاوضات سد النهضة قد وصلت إلى طريق مسدود نتيجة تشدد الجانب الإثيوبي ورفضه كافة الطروحات التي تراعي مصالح مصر المائية وتتجنب إحداث ضرر جسيم لمصر، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الري المصري، يوم السبت الماضي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أيام، في سلسلة تغريدات على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، أن مصر ملتزمة بحماية حقوقها في مياه النيل.

ترشيحات:

سد النهضة.. القصة الكاملة لتطور المفاوضات بين مصر والسودان

مصر تؤكد أهمية التوصل لآلية لتنسيق ملء وتشغيل سد النهضة

"الخارجية": ملف سد النهضة ومياه النيل في صدارة اهتمامات الدولة

ما هو خيار مصر في أزمة سد النهضة؟